Saturday, February 24, 2007

رأيت الله



يفسر الملاحدة الدين على أنه هروب من الواقع, و أنه ظهر نتيجة للخوف و الخرافه و الجهل.....و لكننى أفكر!!.....ما الذى يدعوننى اليه؟؟


كيف أسعد و أنا أعلم أن نهاية سعادتى.......تراب


كيف أعمل و أنا أعلم أن نهاية عملى.......دمار


كيف أهنئ و أنا أعلم أن نهاية هنائى........ظلام


و اذا قلنا أن الكون بلا خالق...و الحجة هى أن الله لا يرى......و لكن بلى!!.......أنا رأيت الله


رأيت الله فى جمال الورود و الحكمة من جمالها


رأيت الله فى حركة الكواكب و انتظامها


رأيت الله فى نفسى و قد صنعت فأحسن صنعى


رأيت الله فى كل ما فى الكون


رأيت الله فى البحار و الأنهار


رأيت الله فى الذرات و الجسيمات


رأيت الله فى كل شئ.... و يأتى كافر بنعمته, ناسيا لأفضاله ليقول لى خلق هذا الكون صدفه؟؟؟.....و كيف لى أن أصدق هذا؟؟


....يقول أينشتاين:((من ينظر الى الكون يعلم أن المبدع حكيم لا يلعب النرد))......فان كل شئ بحسبان فى هذه الأرض....الحكمة فى الخلق تشع من المخلوقات...يعلم من يرى هذا الكون أن هناك إلها قديرا......و لا يأتى هذا الكون صدفه


قال الشاعر


و فى كل شئ له آيه ------------ تدل على أنه الواحد


و يقول ايليا أبو ماضى


أيها الشاكى و ما بك من داء ----------- كيف تغدو إذا غدوت عليلا


أتر الشوك فى الورود و تعمى--------------أن ترى فوقه الندى اكليلا


و الذى نفسه بغير جمال ----------------لا يرى فى الوجود شيئا جميلا


قرأت فى كتاب لا تحزن للدكتور عائض القرنى تعليقا على الملحدين أعجبنى و جاء فيه


"قرأت كتبا للملاحدة الصادين عن منهج الله شعرا و نثرا, فرأيت كلام هؤلاء المنحرفين عن منهج الله فى الأرض, و طالعت سخافاتهم, ووجدت الاعتداء الجارف على المبادئ الحقة, و على التعاليم الربانية, ووجدت هذا الركام الرخيص الذى تفوه به هؤلاء و رأيت من سوء أدبهم, و من قلة حيائهم ما يستحى الانسان أن ينقل للناس ما قالوه و ما كتبوه و ما أنشدوه.


و علمت أن الانسان اذا لم يحمل مبدأ و لم يستشعر رسالة, فإنه يتحول إلى دابة فى مسلاخ انسان, و إلى بهيمة فى هيكل رجل:((أم تحسب أن أكثرهم يسمعون أو يعقلون إن هم إلا كالأنعام بل هم أضل سبيلا


و سألت نفسى و أنا أقرأ الكتاب: كيف يسعد هؤلاء و قد أعرضوا عن الله الذى يملك السعادة و يعطيها سبحانه و تعالى لمن يشاء؟


كيف يسعد هؤلاء و قد قطعوا الحبال بينهم و بينه, و أغلقوا الأبواب بين أنفسهم الهزيلة المريضة و بين رحمة الله الواسعة؟


كيف يسعد هؤلاء و قد أغضبوا الله؟


و كيف يجدون ارتياحا و قد حاربوه......................إلخ


إن دعوى الملاحدة للإلحاد لا توصف إلا بأنها دعوى للا شئ......دعوى للسير فى طريق آخره عدم......و قرأت فى كتاب لا تحزن للقرنى (نقلا عن الزيات فى مقال لمجلة الرسالة): إن الشيوعية يوم بلا غد, و أرض بلا سماء, و عمل بلا خاتمة, و سعى بلا نتيجة.................................خلصت

7 comments:

Anonymous said...

ليش ما سامع المقولة الي تقول اعمل ليومك؟

يا اخي اعمل للناس و للمجتمع اعمل لوطنك و لاهلك و لاولادك
اتصرف بضمير لخير الناس و استمتع بالحياة بدل من الخوف من المجهول و سعيا الى مجهول آخر

لا تطلق تسميات على الناس كملاحدة و كفار..يمكن تسبب لهم اهانة و هم لم يأذونك بشئ
هم لا يعلمون انك تقدس الخرافة و اساطير الاولين, هم لا يرون غير بضع سنين تجري و يرغبون الاستمتاع بسني عمرهم لاقصى الحدود

ليس بالضرورة ان تمشي مع التيار لتكسب الجنة او الحياة الابدية و لنفرض انك عشت للابد في جنات النعيم..ثم ماذا؟
اممكن ان تسرد لنا ما الذي ممكن ان نفعله للابد؟ كيف سنقضي الابد في هذه الجنان؟ ثم ماذا؟

و لكن, ليس بالضرورة ان تنعت هؤلاء الذين يمشون عكس التيار بابشع الصفات, هم لا يريدون الابدية, هم مجرد اناس عاديين يرغبون بعيش هانئ لبضع سنين من غير ان تفرض عليهم طريقة او قانون وضع في سنين لم يكن الناس يتصورون ان الجنة موجودة على الارض و هي من صنعنا و ليس العكس!

Anonymous said...

عزيزى......أنا لم أسب أى أحد....ثم مسمى ملاحدة هذا لم أعلم أنه يؤذي مشاعركم.....أعدك بعدم قوله مرة أخرى....ثم انك تقول أننى أسب فى مذهبكم أو شئ من هذا القبيل...أنا لم أكن لأتحدث عن هذا الأمر لولا الباب الذى توجه لدينى فى مواقعكم....عذرا.....انك ترى نصف الواقع.....و ربما أنا أيضا...و لكن...نحن مختلفون....و اختلاف الرأى لايفسد للود قضية

The Light of Truth said...

This article is one of the best articles I had ever read in my life, it forced my eyes to cry for the magnificent feelings you sent me. Thanks a lot for these good feelings. Your friend:-
The Light of Truth

Anonymous said...

ماذا عن قول كافر؟ ثم ما رايك في المسلم الذي لا يرضى بالاسلام دينا؟
انا مولود لايوبن مسلمين لكن لم اقتنع بالدين الاسلامي و اود لو استطيع ان اختار دينا آخر..لكن لا اريد ان اجرح مشاعر عائلتي حتى ولو كان على حساب حرية فكري و معتقدي

لمذا يشعرون بالاهانة ان انا اخترت دينا آخر؟ و لما يطلقون علي تسمية كافر ان انا لم استطع التصديق بالغيبيات؟

انا انسان صالح لم ااذي احدا, لم و لن اكذب, لم و لن اسرق و لم اغتب احدا لكن في نفس الوقت لم و لن اصلي او اصم لاني ببساطة لا اؤمن بهذه الامور
و لن اقدر ان انظر حولي و اتعجب و اقدر قدرة الخالق لاني ببساطة لا اؤمن بالخالق

لما وجب علي ان اقتنع بكلامك؟ و ان احترك فكرك بينما انت تعتبر نفسك افضل مكانة مني لمجلاد كونك مؤمنا

اسف لكني اعتبر هذا نفاقا و لن اكون منافقا

The Land Of Islam said...

أنا لم أعتبر أحدا كافرا.....و أنا لم أتكلم عنكم الا لما تكلمتم انتم عننا.....انتم من تسبوننا.....أنا لا أطلب منك النفاق.....أنا أقول لك ما أشعر به و أنت اما مكذب أو مصدق.......و هذا ليس فرضا عليك....أنت تنتقدنى فى أشياء لم أقم بها.......و أنا أقل الناس مكانة و لست أفضل منك......و راجع مقالاتى سترى اننى كتبت انه رب ملحد أفضل من مسلم...و رب يهودى أفضل من الاثنين.....ان ما أدعو اليه دائما...ان تنظر للناس لشخصهم.....أنا كتبت كلامى مثلما كتبتم كلامكم.......و لكل مننا وجهة نظر فى حياته......سلام

Anonymous said...

qui ce que tu fais ? mais rien du tout, et tu n'es rien du tout, juste un petit animal ridicule, comme tout les autres animaux sur cette terre. ton egoîsme te dis que reviendras apres la mort, sois sur que personne ne reviendra meme les mamouths. tu perds ton temps a imaginer une vie meilleure apres la mort

Hamad said...

الى جميع الملحدين..........
انا انسان عامي وليس لي في علم الدين الأسلامي الكثير.....
ولكن انتم تتكلمون عن أمور يستحي الواحد ان يتكلم عنها لأن كل شىء واضح وبين .....؟
عندي سؤال واحد ما اريد ان اطيل...
في علم الفيزياء( العظام و الجلود و الدم و الشعر و كل شيىء ) ......... عبارة عن جماد صح....؟؟
هل فكرتم في يوم كيف يتحرك جسم الأنسان و كل شيء حي على الأرض… كيف.....؟؟ وفي الأصل هو جماد...........؟؟!!
وكيف يتوقف هذا الجسم عن الحركه فجأه. من غير سبب ..........؟؟!!
ولماذا لا يستمر الأنسان في الحياة…....؟؟!!
اذا كان استمرار دقات القلب سبب في الحياة فهناك أجهزة تنظم عملية دقات القلب وتجعل القلب يدق بصورة طبيعية ولكن الأنسان يموت حتى اذا استمر قلبه بالنبض .......؟؟!! ولا يتحرك اذا" ما الذي يحركه......؟؟
هل عندكم اجابة شافية لهذا الموضوع .........؟؟
وهناك أمور كثيرة لا يمكن للعقل أن يجد حل لها .........
والموضوع الذي ذكرته لا شيء بالنسبة لمواضيع أخرى كثيره ..........؟؟
فماذا عن اعجاز القرآن الكريم ............ هل سمعتم عن اعجازه .......؟؟! ( الأعجاز العلمي و البياني و ...........)
وفي النهاية الدين الأسلامي الى ماذا يدعونا ...... لو تأملت قليلا"......... كل الذي يدعونا اليه هو لسلامتنا و عفتنا فأنتم يا ملحدين هل ترضون ان تنتهك اعراضكم ...........؟؟ الا يدعوا الدين الأسلامي الى عدم هذا الفعل وينهى عن امور كثيره تدمر الانسان مثل شرب الخمور لما فيها من مفسدة ومضرة للجسد.
سبحان الله كل شيء في ديننا يعود علينا بالخير........... ( ولكن النفس امارة للسوء )
وللأسف هناك اناس كثر شوهوا صورة الأسلام بزعم انتسابهم الية وهم ليس من الأسلام في شيء (مثل أعمال التفجيرات والأنقلاب على الأسلام و التشدد في المباح ...............وغيرها)
أنا لا اقصد ان اهين شخص معين لأن الأسلام لا يدعوا الى ذلك........ ولكن يدعوا الى الشفقة عليهم و الدعاء لهم بالهدايه.
يا بن كريشان اسلوبك جميل جدا" ولكن للأسف وجهته في غير محله.
وفي الختام هذا كلام كتبته بسرعه وهناك أمور كثيرة جدا" تدل على وجود خالق واحد لا غير
واتمنى لكم الهدايه جميعا" و أنا معكم ولكم جزيل الشكر ,,,,
واتقبل أي استفسار على hamad.alemadi@gmail.com