Saturday, February 10, 2007

طريقة تفكير غريبة

واضح أن الحياة التى نعيشها تحتاج لكثير من التغييرات.......ففى الفترة الماضية كنت مسافرا فى اجازة و علاقتى بالنت أصبحت شبه منقطعة.......فقط كنت أدخل لأرى مايلى و أشاهد التعليقات على هذا البلوج و بلوج بن كريشان.........أنا بصراحة بعد ما عملت البلوج ده كنت متقع أنى سأجد حلا......ليس للتشكيك فى الدين و لكن للسفاهات اللى بتحصل......فالمرء لا يرى الأمور على حقيقتها الا لمل يبتعد عنها...........فما رأيت الا متعصبين........سواء من العلمانيين أو المسلمين.... و لاحظت أن بمجرد ما يأتى مسلم و يقول أريد أن أرد....ينزل عليه وابل من الردود الستاندارد أو الجاهزة......تشبه (أنت متخلف و مبتفكرش......أنت بترد من الكتب المتخلفة بتاعتكو.......أنا بكلمك بالعلم و أنت بترد بأى كلام.........يااااااااااااااى.......أنت مقرف و راجعى).....و الغريبه أن الردود بتبقى قبل ما يتكلم المسلم الذى يريد أن يرد ........ و الغريبه أننى بلاقى بعض المسلمين بيردوا على من يكذبون الدين بالقرآن........هما أساسا لا يؤمنوا به يا ناس........المهم.....أنا كان فصدى من البلوج أن نصل لحل.......بس واضح أننى لن أصل لحل........لذا......أنا هكتب و خلاص.....و ليس لى شأن بما تقولون........وواضح أن الموضوع أختلط على العلمانيين بسبب بعض المسلمين.......للأسف.......المهم........القارئ الذى سألنى عن الكراسى فى الصلاة........أقول له أن الأخوة الذين ردوا عليك قد قالوا أكثر مما كنت سأقول....الموضوع عن طبيعة الصلاة و ليس مخالفة و خلاص.........و هو ليس إجباريا و لكن الأفضل أن تصلى واقفا فإن فيه فوائد ذكرت أيضا فى الردود......و الموضوع سهل لدرجة أن المريض يمكن أن يصلى بعينيه فقط........المهم.....أنا فعلا مش فاضى........هدورلك على الرد الوافى........و بس

No comments: